التسميات: نظرية المعرفة والدين والعلوم
ذكرتها في آخر مشاركة لي، واكتساب الأخيرة: ما هي الحياة؟ من قبل اروين شرودنجر. هذا هو الكتاب ان كنت سمعت في أكثر من بضع مناسبات، لذلك كانت التوقعات عالية، وأستطيع أن أقول بصراحة أنه لا يخيب. انه يقول الكثير أن نسخة لدي هي الطبعة 18 نشرت في عام 2008، ونشرت أصلا في عام 1944.
بدأ تشغيله على شكل سلسلة من المحاضرات لمعهد دبلن للدراسات المتقدمة في كلية ترينيتي في دبلن في شهر فبراير عام 1943. ثم أضاف خاتمة، على التصميمية والإرادة الحرة. ودعا إلى هذا segues على مقال آخر (كتاب حقا) العقل والمادة التي هي مجموعة أخرى من المحاضرات ألقيت في كلية ترينيتي في كامبريدج في عام 1956. وbookended جمع من صفحة واحدة مكتوبة قدمها روجر بنروز في عام 1991، وملامح السيرة الذاتية، كما هو مكتوب على ملحق الظاهري شرودنجر نفسه في نوفمبر تشرين الثاني عام 1960.
ومن أشهرها يعرف إرفين شرودنغر لمجموعة من المعادلات التي تحمل اسمه، وضعت في 6/1925 والذي حصل على جائزة نوبل في عام 1933. هم المعادلات الأساسية لميكانيكا الكم، يمكن القول إن لا تقل أهمية عن معادلات آينشتاين للنسبية التي ناقشت في مشاركتي السابقة.
هذه المجموعة هي في الأساس كتاب في الفلسفة، والذي يبدأ من خلال شرح دور الإحصاءات في الفيزياء، ثم دور ميكانيكا الكم في البيولوجيا التطورية، ثم الخطاب الفلسفي في الاعتبار أن يؤدي إلى مناقشة حول الدين ونظرية المعرفة في نهاية المطاف. انها حجم ضئيلة، ما يزيد قليلا على 150 صفحات طويلة (بغض النظر عن اسكتشات سيرته الذاتية). حتى الآن أود أن أوصي بأن جميع الفلاسفة وطلاب الفلسفة وينبغي قراءتها. على حد تعبير بول ديفيس على الغلاف الخلفي:
"في هذه الكتب قليل [شرودنجر] المنصوص عليها ... معظم القضايا المفاهيمية العظيمة التي تواجه العالم الذي سيحاول لكشف أسرار الحياة. وينبغي أن يكون هذا الجمع بين حجم القراءة إلزامية لجميع الطلاب ... "
وفقا لتوجيه بينروز، وهذا الكتاب تأثر JBS هالدين وفرانسيس كريك. معتبرا أن الأمر أكثر من 60 سنة، وقد كتب قبل اكتشاف الحمض النووي، وأنه يعطي فكرة رائعة في دور الطفرات في البيولوجيا التطورية. ليس ذلك فحسب، بل شرودنجر يشرح دور ميكانيكا الكم في خلق طفرات. لكنه يبدأ من خلال شرح كيفية عمليا كل من الفيزياء الإحصائية، وإعطاء أمثلة تتراوح ما بين الحركة البراونية، لفيزياء المغناطيسية، وإلى النشاط الإشعاعي. وجهة نظره هو ان البارزة، في كل من هذه الحالات، لا يستطيع احد ان يقول عندما عنصر الفردية (الذرة) قد تغير أو رد فعل، ولكن إحصائيا أنهم جميعا اتباع قواعد رياضية صارمة. هذا هو اللغز الذي أدهشني عندما درست الفيزياء في المدرسة الثانوية، وهنا هو عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل يؤكد ما فكرت بعد ذلك: إنها وجه من وجوه الطبيعة التي تتحدى المنطق لنا بديهية حتى الآن لقد ثبت في الساحة تقريبا كل من الفيزياء. لا يمكننا التكهن بنتيجة عنصر الفردية ولكننا لا نستطيع التنبؤ بالنتيجة بشكل عام مع دقة خارق. وهو ما يفسر أيضا دور النطاق: حجم ذرات العددية أو الجزيئات التي تشكل أصغر كيانات مادية، وهذا ما يعطي قوة الإحصائية للعديد من ديناميات الطبيعة.
شرودنجر ثم يتناول الأسس التي تجعل الحياة فريدة من نوعها، بما في ذلك حقيقة أن كل خلية تحتوي على "شفرة"، على نحو فعال "مخطط" الذي يحدد كل جانب من جوانب الكائن الحي مثلنا. تذكر، هذا هو قبل عقود من بنية الحمض النووي اكتشف، بعد شرودنجر يفسر كيف 'أيزومرات "يمكن إنشاء رمز مشابهة لطريقة يمكن إنشاء مورس من قبل نقاط فقط والشرط، وهذا رمز يحدد شكل من أشكال الحياة على وظائف، ويبدو وينمو.
كتابه هو الكامل من هذه الكنوز قليلا - واضح جدا عندما كان يشير بها - حتى الآن لم تفكر حقا من قبل معظمنا. اسم واحد ان يبقى الظهور طوال هذا المجلد هو لودفيج بولتسمان، الذي يعتبر من شرودنغر أقل أهمية لا لمعرفتنا للفيزياء من بلانك أو آينشتاين. وهو ما يفسر المساهمة التي بولتسمان المبذولة لالديناميكا الحرارية، الانتروبي وعلى وجه الخصوص، بما في ذلك معادلة حسابية بسيطة أن تلخص ذلك. وهو ما يفسر أيضا دور لذلك على "سهم الزمن". قلة من الناس نقدر أن الكون يحدد اتجاه الزمن في الفيزياء، لا نسبية ولا ميكانيكا الكم. وأشير الى الاول من هذا لي من قبل بينروز، في كتابه العقل الإمبراطور الجديدة. لكن شرودنجر يغطي على نحو أفضل لا يزال (فقط في الجزء الثاني على العقل). وهو ما يفسر من قبل تستحضر النتائج الإحصائية، والقياس بسيط جدا من خلط مجموعة من البطاقات. وعدد المرات التي تحتاج إلى خلط حزمة للحصول عليه في حق النظام. في الواقع هذا هو الكون، وانها مثل محاولة لإعادة تنظيم جزيئات من بيضة مكسورة لإعادته إلى حالته دون انقطاع.
حول هذا الموضوع من الحياة والكون، وقال انه يتناول حقيقة أن الحياة وحدها يبدو انه يتحدى القانون الثاني للديناميكا الحرارية (في الواقع، فإنه لا، وإلا فإننا لن يموت). ومع ذلك، والحياة لديه على عكس دينامية غير العضوية الهياكل الجزيئية التي تتحدى الحدس لدينا. شرودنجر يدخل مصطلح "الانتروبيا السلبية"، لشرح كيفية الكائنات زيادة الانتروبيا البيئة؛ على نحو فعال على حساب التي تفرضها للحفاظ على أنفسهم على قيد الحياة، سواء كانوا من الرئيسات مثلنا، أو النحل، أو شجرة في غابة.
في أطروحته قصيرة على حتميه والإرادة الحرة، التي يكتب ك 'الخاتمة' لأول مجموعة من المحاضرات، وقال انه المشاريع، دون اعتذار، في الميتافيزيقي، ويعترف لها تأثير من قبل هكسلي ألدوس، وتحديدا له فلسفة الدائمة. في وقت مبكر من هذا المقال يقول: "... وأود أن أؤكد أن في رأيي، وخلافا لرأي وأيدت في بعض الأوساط، الكم اللاحتمية لا تلعب أي دور البيولوجية ذات الصلة ... باستثناء ربما من خلال تعزيز طابعها محض مصادفة في أحداث مثل الانقسام الاختزالي، الطبيعية والأشعة السينية من صنع طفرة وهلم جرا ... "
أجد أن هذا الإعلان غريب، حيث انه كان قد وضعت للتو على طول على دور ميكانيكا الكم في الطفرات، التي هي من العوامل المسببة في البيولوجيا التطورية، مع الانتقاء الطبيعي أن تكون منجل الطبيعة إذا جاز التعبير. في المقطع السابق إلى واحد ونقلت، شرودنجر يؤكد أن ميكانيكا الكم هو 'statistico-حتمية "، وهو ما يعني أن لا يتم القضاء عليها كليا من قبل الحتمية ظواهر الكم أكبر عدد من الناس ويبدو أن الاعتقاد. ومع ذلك، والطفرات هي محض الصدفة، والأهم، والأحداث النادرة، التي شرودنجر يشرح بالتفصيل في الجسم من محاضراته، والتطور البيولوجي حتى الان من القطعية على الأسباب الجذرية لها.
من المستحيل في الفضاء لقد خصصت نفسي هنا، لإنصاف كتاب شرودنغر، ولكن في حين انها كامل من الأحجار الكريمة من صفحات فتح، انها في نهاية يصبح فلسفي حقا. شرودنجر يعالج مشكلة العقل بطريقة نادرا ما يجد المرء. لبداية، ويشير إلى أن نميل إلى تجاهل "الفيل في الغرفة"، رغم ذلك، بالطبع، انه لا يستخدم هذه العبارة، حيث انه فقط من خلال اعتبارها أن الكون ليس له أي معنى على الإطلاق. وذلك، عندما نتفحص الكون - بالضبط في الطريق لديه في جميع أنحاء الكتاب - ونحن نتظاهر على نحو فعال أن العقل هو ليس جزءا منه. لقد حاولت أن تعالج هذا نفسي في السابق وظيفة على الذاتية: أنا والعقل (يونيو 09). شرودنجر يستخدم 'objectivation "على المدى الذي من الواضح انه صاغ بنفسه لتسليط الضوء على هذه النقطة. انه يلمح الى دين (وتحديدا الدين الشرقي من الأوبنشاد) بافتراض أن هناك "عقل واحد" ليست كثيرة، والتي بدونها لن الكون غير موجود، ليس لأنه يتطلب أن يخلقه الله، ولكن لأنه، لن يكون هناك أي السبب في ذلك إلى وجود دون العقل. قد لا أكون فعل له العدالة هنا، لذلك أود أن التسول تقرأ كلماته نفسك، ولكن كيف لي ان تفسير له. أستطيع أن أرى في الواقع وجهة نظره، ولقد قدمت حجج مماثلة نفسي: بدون وعي لا يوجد أي نقطة في الكون على الإطلاق. ولست بحاجة أن نشير، بالمناسبة، أن شرودنجر رفض الدين الأرثوذكس في وقت مبكر من حياته، وقال انه يجعل تقريبا أي إشارة إلى الله، إلا، عند نقطة واحدة، للاعتراف: "عندما يكون من ذوي الخبرة الله .. انه يجب ان يكون في عداد المفقودين في الصورة الزمكان "تماما مثل عقولنا.
يتحدث بإسهاب عن 3 الفلاسفة يعتبرها هامة: أفلاطون، كانط واينشتاين، وكلها تتعلق نظرية المعرفة. في ما يتعلق أفلاطون، وقال انه يعطي سهلة لمتابعة الأمثلة في كل من الهندسة والحساب لإثبات "... العلاقات الحقيقية التي الحقيقة هي ليست فقط لا يمكن تعويضه، ولكن هل هناك من الواضح إلى الأبد؛ عقد العلاقات وتعقد بغض النظر عن بحثنا في لهم. والحقيقة هي الرياضية الخالدة، لا تأتي إلى حيز الوجود عندما نكتشف ذلك ".
ثم تنتقل إلى كانط، وإعطاء واحدة من أفضل روايات قرأتها وجهات النظر حول كانط المثيرة للجدل في المكان والزمان، الأمر الذي يؤدي إلى المناقشات التي دارت حول "سهم الزمن" (والقرار بولتسمان لأنني المشار إليها سابقا). واضاف "[كانط] سوف تظهر بوضوح أن الفضاء كان لانهائي بالضرورة ويعتقد اعتقادا راسخا أنه كان في طبيعة العقل البشري ليمنحه خصائص هندسية تلخيصها بواسطة إقليدس".
وهذا يؤدي إلى آينشتاين الذي كشف ان المكان والزمان ليست مستقلة كما يعتقد كانط، وليس الإقليدية سواء. ومع ذلك، شرودنجر يجعل النقطة التالية: "آينشتاين لم - كما تسمع أحيانا - تكذيبه لأفكار كانط عميق على بالتمجيد من المكان والزمان، كان لديه، على العكس من ذلك، اتخذت خطوة نحو إنجاز لها".
لست متأكدا وأنا أتفق مع شرودنجر في هذه النقطة بالذات. المكان والزمان موجودة خارج العقل البشري - في الواقع، والفضاء لمرة ويمكن القول إن نسيج الكون - والتي، على السطح، لا يضع الكذب إلى تفسير كانط كما قرأت ذلك في كتابه نقد العقل الخالص . أما وقد قلت ذلك، شرودنجر لا أزعم أنه هو فقط العقل الذي يرى الوقت كما في الماضي والحاضر والمستقبل، وهذا هو فكرة أن ليس هناك من ينكر كما هو واضح. هذا يعيدنا إلى السؤال: ما معنى الكون لا يكون من دون عقل؟ وأظهرت أن آينشتاين الساعة (relativistically) يعتمد على المراقب، وإلى هذا الحد، يمكن للمرء أن يقول النسبية نظرية تدعم خلاف كانط من الوقت الراهن الداخلية.
وأخيرا، اللمسات شرودنجر على النقطة التي هي في آن واحد واضح، ونادرا ما بعد، إذا كان من أي وقت مضى، التفكير، التي يسميها: "سر من الصفات الحسية". على وجه الخصوص، وقال انه يناقش اللون والصوت، ويناقش كلا منها في العمق، موضحا أنه، في حين أنها على حد سواء التي تعتمد على تردد، والوسائل التي نرى بها ويتم نشر فهي مختلفة تماما. على سبيل المثال، يمكن أن تكون مختلطة الألوان من ترددات مختلفة تماما لإنتاج لون جديد من تردد أن مطابق للون واحد من نفس التردد، ونحن لا يمكن أن تلمس الفرق. من ناحية أخرى، عندما صوت للترددات مختلفة مختلطة، كما في الموسيقى، وليس لدينا أي مشكلة في تحديد موقعها. ولكن هذا ليس النقطة الرئيسية هو جعل. النقطة الرئيسية هي أنه في حين يمكننا إجراء تجارب مع الآلات لاعطاء "هدف" تحليل الألوان والأصوات، فإننا لا نستطيع تحديد موضوعي للاستشعار منهم - وهذا هو تماما وقال 'غير موضوعية' القضية. لقد تعرفت على هذه النقطة نفسي في وظائف أخرى. هذا هو السبب في رأيي أن منظمة العفو الدولية لن 'معنى' الألوان والأصوات كما نفعل نحن. في الواقع، هو السبب في رأيي أن منظمة العفو الدولية لن يكون "العقل". شرودنجر تقول هذه النقطة أفضل من أي كاتب آخر قرأت. بالطبع، انه لا يأتي على ذكر لمنظمة العفو الدولية، على الرغم من تورينج قد حددت بالفعل ان شعرة معاوية في وقت شرودنجر الخاصة.
في مذكرات سيرته الذاتية، شرودنجر يشرح كيف أنه تعلم اللغة الإنجليزية (من العمة) قبل حتى انه علم لكتابة اللغة الألمانية. (. ويذكر أيضا في اجتياز أن عمة والدته كان 'القطط الأنجورا الست، والذي هو المرجع الوحيد للقطط في حجم كامل) وكان جند في الحرب العالمية الأولى، لكنه قضى الحرب العالمية 2 في دبلن، في الواقع، من 1939 حتى 1956، والذي اعتبر نفسه محظوظا جدا. سماها "بلادي المنفى الطويلة، ولكن من دون جمعية مرير للكلمة، كما كان وقتا رائعا".
محاضرات شرودنغر المحولة استفزازية، ومثقفة واضحة. انه يجعلك تفكر مليا الموضوعات والقضايا الفلسفية التي هي مكان شائع حتى الآن هي في الأساس وعميقة لسبب غير مفهوم. وهو واحد من أفضل الكتب الفلسفية التي قرأتها وأنا مندهش انها ليست النص المحدد، على الرغم من أنه ربما في بعض أجزاء العالم. وأعلم أنني سوف تقرأ مرة أخرى.
ذكرتها في آخر مشاركة لي، واكتساب الأخيرة: ما هي الحياة؟ من قبل اروين شرودنجر. هذا هو الكتاب ان كنت سمعت في أكثر من بضع مناسبات، لذلك كانت التوقعات عالية، وأستطيع أن أقول بصراحة أنه لا يخيب. انه يقول الكثير أن نسخة لدي هي الطبعة 18 نشرت في عام 2008، ونشرت أصلا في عام 1944.
بدأ تشغيله على شكل سلسلة من المحاضرات لمعهد دبلن للدراسات المتقدمة في كلية ترينيتي في دبلن في شهر فبراير عام 1943. ثم أضاف خاتمة، على التصميمية والإرادة الحرة. ودعا إلى هذا segues على مقال آخر (كتاب حقا) العقل والمادة التي هي مجموعة أخرى من المحاضرات ألقيت في كلية ترينيتي في كامبريدج في عام 1956. وbookended جمع من صفحة واحدة مكتوبة قدمها روجر بنروز في عام 1991، وملامح السيرة الذاتية، كما هو مكتوب على ملحق الظاهري شرودنجر نفسه في نوفمبر تشرين الثاني عام 1960.
ومن أشهرها يعرف إرفين شرودنغر لمجموعة من المعادلات التي تحمل اسمه، وضعت في 6/1925 والذي حصل على جائزة نوبل في عام 1933. هم المعادلات الأساسية لميكانيكا الكم، يمكن القول إن لا تقل أهمية عن معادلات آينشتاين للنسبية التي ناقشت في مشاركتي السابقة.
هذه المجموعة هي في الأساس كتاب في الفلسفة، والذي يبدأ من خلال شرح دور الإحصاءات في الفيزياء، ثم دور ميكانيكا الكم في البيولوجيا التطورية، ثم الخطاب الفلسفي في الاعتبار أن يؤدي إلى مناقشة حول الدين ونظرية المعرفة في نهاية المطاف. انها حجم ضئيلة، ما يزيد قليلا على 150 صفحات طويلة (بغض النظر عن اسكتشات سيرته الذاتية). حتى الآن أود أن أوصي بأن جميع الفلاسفة وطلاب الفلسفة وينبغي قراءتها. على حد تعبير بول ديفيس على الغلاف الخلفي:
"في هذه الكتب قليل [شرودنجر] المنصوص عليها ... معظم القضايا المفاهيمية العظيمة التي تواجه العالم الذي سيحاول لكشف أسرار الحياة. وينبغي أن يكون هذا الجمع بين حجم القراءة إلزامية لجميع الطلاب ... "
وفقا لتوجيه بينروز، وهذا الكتاب تأثر JBS هالدين وفرانسيس كريك. معتبرا أن الأمر أكثر من 60 سنة، وقد كتب قبل اكتشاف الحمض النووي، وأنه يعطي فكرة رائعة في دور الطفرات في البيولوجيا التطورية. ليس ذلك فحسب، بل شرودنجر يشرح دور ميكانيكا الكم في خلق طفرات. لكنه يبدأ من خلال شرح كيفية عمليا كل من الفيزياء الإحصائية، وإعطاء أمثلة تتراوح ما بين الحركة البراونية، لفيزياء المغناطيسية، وإلى النشاط الإشعاعي. وجهة نظره هو ان البارزة، في كل من هذه الحالات، لا يستطيع احد ان يقول عندما عنصر الفردية (الذرة) قد تغير أو رد فعل، ولكن إحصائيا أنهم جميعا اتباع قواعد رياضية صارمة. هذا هو اللغز الذي أدهشني عندما درست الفيزياء في المدرسة الثانوية، وهنا هو عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل يؤكد ما فكرت بعد ذلك: إنها وجه من وجوه الطبيعة التي تتحدى المنطق لنا بديهية حتى الآن لقد ثبت في الساحة تقريبا كل من الفيزياء. لا يمكننا التكهن بنتيجة عنصر الفردية ولكننا لا نستطيع التنبؤ بالنتيجة بشكل عام مع دقة خارق. وهو ما يفسر أيضا دور النطاق: حجم ذرات العددية أو الجزيئات التي تشكل أصغر كيانات مادية، وهذا ما يعطي قوة الإحصائية للعديد من ديناميات الطبيعة.
شرودنجر ثم يتناول الأسس التي تجعل الحياة فريدة من نوعها، بما في ذلك حقيقة أن كل خلية تحتوي على "شفرة"، على نحو فعال "مخطط" الذي يحدد كل جانب من جوانب الكائن الحي مثلنا. تذكر، هذا هو قبل عقود من بنية الحمض النووي اكتشف، بعد شرودنجر يفسر كيف 'أيزومرات "يمكن إنشاء رمز مشابهة لطريقة يمكن إنشاء مورس من قبل نقاط فقط والشرط، وهذا رمز يحدد شكل من أشكال الحياة على وظائف، ويبدو وينمو.
كتابه هو الكامل من هذه الكنوز قليلا - واضح جدا عندما كان يشير بها - حتى الآن لم تفكر حقا من قبل معظمنا. اسم واحد ان يبقى الظهور طوال هذا المجلد هو لودفيج بولتسمان، الذي يعتبر من شرودنغر أقل أهمية لا لمعرفتنا للفيزياء من بلانك أو آينشتاين. وهو ما يفسر المساهمة التي بولتسمان المبذولة لالديناميكا الحرارية، الانتروبي وعلى وجه الخصوص، بما في ذلك معادلة حسابية بسيطة أن تلخص ذلك. وهو ما يفسر أيضا دور لذلك على "سهم الزمن". قلة من الناس نقدر أن الكون يحدد اتجاه الزمن في الفيزياء، لا نسبية ولا ميكانيكا الكم. وأشير الى الاول من هذا لي من قبل بينروز، في كتابه العقل الإمبراطور الجديدة. لكن شرودنجر يغطي على نحو أفضل لا يزال (فقط في الجزء الثاني على العقل). وهو ما يفسر من قبل تستحضر النتائج الإحصائية، والقياس بسيط جدا من خلط مجموعة من البطاقات. وعدد المرات التي تحتاج إلى خلط حزمة للحصول عليه في حق النظام. في الواقع هذا هو الكون، وانها مثل محاولة لإعادة تنظيم جزيئات من بيضة مكسورة لإعادته إلى حالته دون انقطاع.
حول هذا الموضوع من الحياة والكون، وقال انه يتناول حقيقة أن الحياة وحدها يبدو انه يتحدى القانون الثاني للديناميكا الحرارية (في الواقع، فإنه لا، وإلا فإننا لن يموت). ومع ذلك، والحياة لديه على عكس دينامية غير العضوية الهياكل الجزيئية التي تتحدى الحدس لدينا. شرودنجر يدخل مصطلح "الانتروبيا السلبية"، لشرح كيفية الكائنات زيادة الانتروبيا البيئة؛ على نحو فعال على حساب التي تفرضها للحفاظ على أنفسهم على قيد الحياة، سواء كانوا من الرئيسات مثلنا، أو النحل، أو شجرة في غابة.
في أطروحته قصيرة على حتميه والإرادة الحرة، التي يكتب ك 'الخاتمة' لأول مجموعة من المحاضرات، وقال انه المشاريع، دون اعتذار، في الميتافيزيقي، ويعترف لها تأثير من قبل هكسلي ألدوس، وتحديدا له فلسفة الدائمة. في وقت مبكر من هذا المقال يقول: "... وأود أن أؤكد أن في رأيي، وخلافا لرأي وأيدت في بعض الأوساط، الكم اللاحتمية لا تلعب أي دور البيولوجية ذات الصلة ... باستثناء ربما من خلال تعزيز طابعها محض مصادفة في أحداث مثل الانقسام الاختزالي، الطبيعية والأشعة السينية من صنع طفرة وهلم جرا ... "
أجد أن هذا الإعلان غريب، حيث انه كان قد وضعت للتو على طول على دور ميكانيكا الكم في الطفرات، التي هي من العوامل المسببة في البيولوجيا التطورية، مع الانتقاء الطبيعي أن تكون منجل الطبيعة إذا جاز التعبير. في المقطع السابق إلى واحد ونقلت، شرودنجر يؤكد أن ميكانيكا الكم هو 'statistico-حتمية "، وهو ما يعني أن لا يتم القضاء عليها كليا من قبل الحتمية ظواهر الكم أكبر عدد من الناس ويبدو أن الاعتقاد. ومع ذلك، والطفرات هي محض الصدفة، والأهم، والأحداث النادرة، التي شرودنجر يشرح بالتفصيل في الجسم من محاضراته، والتطور البيولوجي حتى الان من القطعية على الأسباب الجذرية لها.
من المستحيل في الفضاء لقد خصصت نفسي هنا، لإنصاف كتاب شرودنغر، ولكن في حين انها كامل من الأحجار الكريمة من صفحات فتح، انها في نهاية يصبح فلسفي حقا. شرودنجر يعالج مشكلة العقل بطريقة نادرا ما يجد المرء. لبداية، ويشير إلى أن نميل إلى تجاهل "الفيل في الغرفة"، رغم ذلك، بالطبع، انه لا يستخدم هذه العبارة، حيث انه فقط من خلال اعتبارها أن الكون ليس له أي معنى على الإطلاق. وذلك، عندما نتفحص الكون - بالضبط في الطريق لديه في جميع أنحاء الكتاب - ونحن نتظاهر على نحو فعال أن العقل هو ليس جزءا منه. لقد حاولت أن تعالج هذا نفسي في السابق وظيفة على الذاتية: أنا والعقل (يونيو 09). شرودنجر يستخدم 'objectivation "على المدى الذي من الواضح انه صاغ بنفسه لتسليط الضوء على هذه النقطة. انه يلمح الى دين (وتحديدا الدين الشرقي من الأوبنشاد) بافتراض أن هناك "عقل واحد" ليست كثيرة، والتي بدونها لن الكون غير موجود، ليس لأنه يتطلب أن يخلقه الله، ولكن لأنه، لن يكون هناك أي السبب في ذلك إلى وجود دون العقل. قد لا أكون فعل له العدالة هنا، لذلك أود أن التسول تقرأ كلماته نفسك، ولكن كيف لي ان تفسير له. أستطيع أن أرى في الواقع وجهة نظره، ولقد قدمت حجج مماثلة نفسي: بدون وعي لا يوجد أي نقطة في الكون على الإطلاق. ولست بحاجة أن نشير، بالمناسبة، أن شرودنجر رفض الدين الأرثوذكس في وقت مبكر من حياته، وقال انه يجعل تقريبا أي إشارة إلى الله، إلا، عند نقطة واحدة، للاعتراف: "عندما يكون من ذوي الخبرة الله .. انه يجب ان يكون في عداد المفقودين في الصورة الزمكان "تماما مثل عقولنا.
يتحدث بإسهاب عن 3 الفلاسفة يعتبرها هامة: أفلاطون، كانط واينشتاين، وكلها تتعلق نظرية المعرفة. في ما يتعلق أفلاطون، وقال انه يعطي سهلة لمتابعة الأمثلة في كل من الهندسة والحساب لإثبات "... العلاقات الحقيقية التي الحقيقة هي ليست فقط لا يمكن تعويضه، ولكن هل هناك من الواضح إلى الأبد؛ عقد العلاقات وتعقد بغض النظر عن بحثنا في لهم. والحقيقة هي الرياضية الخالدة، لا تأتي إلى حيز الوجود عندما نكتشف ذلك ".
ثم تنتقل إلى كانط، وإعطاء واحدة من أفضل روايات قرأتها وجهات النظر حول كانط المثيرة للجدل في المكان والزمان، الأمر الذي يؤدي إلى المناقشات التي دارت حول "سهم الزمن" (والقرار بولتسمان لأنني المشار إليها سابقا). واضاف "[كانط] سوف تظهر بوضوح أن الفضاء كان لانهائي بالضرورة ويعتقد اعتقادا راسخا أنه كان في طبيعة العقل البشري ليمنحه خصائص هندسية تلخيصها بواسطة إقليدس".
وهذا يؤدي إلى آينشتاين الذي كشف ان المكان والزمان ليست مستقلة كما يعتقد كانط، وليس الإقليدية سواء. ومع ذلك، شرودنجر يجعل النقطة التالية: "آينشتاين لم - كما تسمع أحيانا - تكذيبه لأفكار كانط عميق على بالتمجيد من المكان والزمان، كان لديه، على العكس من ذلك، اتخذت خطوة نحو إنجاز لها".
لست متأكدا وأنا أتفق مع شرودنجر في هذه النقطة بالذات. المكان والزمان موجودة خارج العقل البشري - في الواقع، والفضاء لمرة ويمكن القول إن نسيج الكون - والتي، على السطح، لا يضع الكذب إلى تفسير كانط كما قرأت ذلك في كتابه نقد العقل الخالص . أما وقد قلت ذلك، شرودنجر لا أزعم أنه هو فقط العقل الذي يرى الوقت كما في الماضي والحاضر والمستقبل، وهذا هو فكرة أن ليس هناك من ينكر كما هو واضح. هذا يعيدنا إلى السؤال: ما معنى الكون لا يكون من دون عقل؟ وأظهرت أن آينشتاين الساعة (relativistically) يعتمد على المراقب، وإلى هذا الحد، يمكن للمرء أن يقول النسبية نظرية تدعم خلاف كانط من الوقت الراهن الداخلية.
وأخيرا، اللمسات شرودنجر على النقطة التي هي في آن واحد واضح، ونادرا ما بعد، إذا كان من أي وقت مضى، التفكير، التي يسميها: "سر من الصفات الحسية". على وجه الخصوص، وقال انه يناقش اللون والصوت، ويناقش كلا منها في العمق، موضحا أنه، في حين أنها على حد سواء التي تعتمد على تردد، والوسائل التي نرى بها ويتم نشر فهي مختلفة تماما. على سبيل المثال، يمكن أن تكون مختلطة الألوان من ترددات مختلفة تماما لإنتاج لون جديد من تردد أن مطابق للون واحد من نفس التردد، ونحن لا يمكن أن تلمس الفرق. من ناحية أخرى، عندما صوت للترددات مختلفة مختلطة، كما في الموسيقى، وليس لدينا أي مشكلة في تحديد موقعها. ولكن هذا ليس النقطة الرئيسية هو جعل. النقطة الرئيسية هي أنه في حين يمكننا إجراء تجارب مع الآلات لاعطاء "هدف" تحليل الألوان والأصوات، فإننا لا نستطيع تحديد موضوعي للاستشعار منهم - وهذا هو تماما وقال 'غير موضوعية' القضية. لقد تعرفت على هذه النقطة نفسي في وظائف أخرى. هذا هو السبب في رأيي أن منظمة العفو الدولية لن 'معنى' الألوان والأصوات كما نفعل نحن. في الواقع، هو السبب في رأيي أن منظمة العفو الدولية لن يكون "العقل". شرودنجر تقول هذه النقطة أفضل من أي كاتب آخر قرأت. بالطبع، انه لا يأتي على ذكر لمنظمة العفو الدولية، على الرغم من تورينج قد حددت بالفعل ان شعرة معاوية في وقت شرودنجر الخاصة.
في مذكرات سيرته الذاتية، شرودنجر يشرح كيف أنه تعلم اللغة الإنجليزية (من العمة) قبل حتى انه علم لكتابة اللغة الألمانية. (. ويذكر أيضا في اجتياز أن عمة والدته كان 'القطط الأنجورا الست، والذي هو المرجع الوحيد للقطط في حجم كامل) وكان جند في الحرب العالمية الأولى، لكنه قضى الحرب العالمية 2 في دبلن، في الواقع، من 1939 حتى 1956، والذي اعتبر نفسه محظوظا جدا. سماها "بلادي المنفى الطويلة، ولكن من دون جمعية مرير للكلمة، كما كان وقتا رائعا".
محاضرات شرودنغر المحولة استفزازية، ومثقفة واضحة. انه يجعلك تفكر مليا الموضوعات والقضايا الفلسفية التي هي مكان شائع حتى الآن هي في الأساس وعميقة لسبب غير مفهوم. وهو واحد من أفضل الكتب الفلسفية التي قرأتها وأنا مندهش انها ليست النص المحدد، على الرغم من أنه ربما في بعض أجزاء العالم. وأعلم أنني سوف تقرأ مرة أخرى.
كثير من الناس، في واقع الأمر أكثر، سواء كانوا من العلماء والفلاسفة وعلماء الدين، وسوف نختلف مع شرودنجر. ولكن هذا ليس بيت القصيد. وهذه النقطة هي أنه يجعلك تفكر في قضايا كنت تعتقد أنك قد حل عند يكاد يكون من المؤكد أن لا
.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar